Wednesday 21 May 2008

عدنـان و الوطـن

شنو سالفة الوطن؟

في يوم الانتخابات وضعوا صورة سيد عدنان في الصفحة الأولى في الحسينية الجديدة وهو في مهرجان التأبين الذي أقامه للشيخ سعد العبدالله السالم الصباح، و اليوم في تاريخ 21 مايو وضعوه أيضاً في الصفحة الأولى وهو يتلقى قبلة على رأسه، مع العلم أنه لا يوجد ارتباط مباشر بين الصورة و موضوع الصفحة الأولى.

لعل ما تفعله الوطن تنفيذ للكلام الذي كتبه نائب رئيس تحريرها وليد الجاسم سابقاً من أن اثبات وطنية السيد عدنان عبدالصمد سيكون بتنظيم تأبين للشيخ سعد، و هذا ما حصل بالفعل، فلربما تعد هذه الصور اعتذاراً من جريدة الوطن، أو اعراباً منها عن وطنية السيد عدنان عبدالصمد.

يكفيني رجمٌ بالغيب، و يكفيني تحليلاً، لكن أين ذهبت مقاييس الوطنية؟

لا أشك بوطنية سيد عدنان و حبه للكويت، وهو حب الإنسان الطبيعي لأرضه و شعوره الوجداني بالانتماء، لكن مقاييس الوطنية لا تكون بالبهرجة، و كذلك جميع المدعيات، كالتدين مثلا، المتدين لا يكون متديناً بالكلام ولا حتى بالمنظر و الشكل، إنما بالأفعال.

أولم تنتبه الوطن الى مواقف هذا الشخص في المجالس السابقة؟ أولا تقيم أداءه و عمله فترة الغزو الصدامي الغاشم؟ الجميع يستطيع أن يدعي حبه للشيخ سعد، و الجميع يتغنى بوطنيته و أعماله، حتى مبارك البذالي! لكن من منهم يعمل و يدفع ثمن مواقفه الوطنية، و من منهم يصعد على أكتاف غيره و يجني ثمار مواقفهم، و لنا في قضية اسقاط القروض شاهدا حياً.

شعوبنا و بكل أسف تنتبه لصغائر الأمور، و تتأثر بالكلمات الرنانة و تترنم بألحان الخطابات العالية، و تطرب سريعاً للإيماءات، لكنها تتغافل عن التقييم الحقيقي لمن يعمل و من لا يعمل، و هم كمن يقيم بلال الحبشي بعدم نطقه للشين، بينما شين بلال كانت سينًا عند الله.

1 comment:

Anonymous said...

فطرس المكنى بأبي فلاح يحدث :

صديقنا العزيز ، الكلام هنا يدور عن مداهنة بين سيد عدنان والحكومة من تحت الطاولى بوساطة محمود حيدر ، فتغير كل شي جك بوم ! الوطن بطلت تحارب سيد عدنان ، وسيد عدنان قام يمدح ناصر المحمد ، والشيعة (ربع سيد عدنان) قام يسوون عاية حق مرزوق وخال مرزوق والسعدون انحرم من أصوات ربعنا وكل شي تغير ؟
جي غوغائي >>> ماهذه الفوضى ؟

يعني يقولون عقب التأبين الجماعة طلعوا أبطال جدام الشيعة ، وصاروا صِبْيان للحكومة وبطلوا المعارضة ...

الأيام راح تثبت ... وأنا واحد ما يهمني هالكلام ، يصيرون حكوميين يصيرون معارضة ...

أنا يهمني الحسينيات السنة الياية لا يصكرونها ساعه 12 بمحرم ، وخل يخلونه عالراحة ولا يطلع قانون صلاة التراويح بعد :d والجماعة ينحاشون وكت التصويت ... والله الموفق

فطرس

Website counter